تسجيل الدخول

مذكرة تفاهم بين المركز الإقليمي للتخطيط التربوي وكلية الإمارات للتطوير التربوي

وقعت كلية الإمارات للتطوير التربوي والمركز الإقليمي للتخطيط التربوي مذكرة تفاهم، يتعاون بموجبها الطرفان في دعم أواصر التعاون والشراكة بينهما في مجالات تطوير القدرات الفنية  للمختصين في مجال التعليم بدولة الإمارات و بدول مجلس التعاون و إعداد و تنفيذ الدراسات و ملخصات السياسات المتخصصة.

وتهدف الاتفاقية إلى التنظيم المشترك للبرامج التدريبية المتخصصة لتطوير الكوادر الوطنية لدولة الامارات العربية المتحدة في مجالات التخطيط والقيادة والإدارة التربوية والتعليمية.

ومثل كل من الطرفين مهـره هـلال المطيوعـي - مدير المركز الإقليمي للتخطيط التربوي وسعادة الدكتور إبراهيم الحجري – مدير كلية الإمارات للتطوير التربوي، وتم إبرام مذكرة التفاهم في حرم كلية الإمارات للتطوير التربوي.

وتعد كلية الإمارات للتطوير التربوي كلية حكومية متخصصة في إعداد القادة في المجال التعليمي وتزويد الميدان التربوي بكادر مهني مؤهل يساهم في الارتقاء بمستوى التعليم في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات. يتم ذلك من خلال برامج تدريبية يتم طرحها في مركز التعليم المستمر التابع للكلية أو عن طريق برامج الدراسات العليا في مختلف التخصصات التربوية التي ستساهم في صقل نخبة من المعلمين الواعدين لخدمة الوطن.

بينما يعتبر المركز الاقليمي للتخطيط التربوي أحد مراكز الفئة الثانية التي تعمل تحت اشراف اليونيسكو وتهدف الى بناء القدرات الوطنية والإقليمية في مجال التخطيط التربوي، وتيسير الانتفاع بالمعلومات المتعلقة بالتخطيط، وتوطيد أطر التعاون مع المعنيين الرئيسيين مجال التخطيط وتنفيذ اية أنشطة أخرى تلزم لدعمه.​

عدد الزوار 549611