تسجيل الدخول

سياسات وأنظمة تقييم المعلم في دول مجلس التعاون الخليجي

سياسات وأنظمة تقييم المعلم في دول مجلس التعاون الخليجي

​​​

نوع النشاط إقليمـــــــــي ( مشروع حوار السياسات التعليميــة ) اسم المشروع :سياسات وأنظمة تقييم المعلم في دول مجلس التعاون الخليجي الجهة المنظمة :المركز الإقليمي للتخطيط التربوي الهدف العــام :تبادل الخبرات ونقل التجارب و الممارسات في مجال تقييم أداء المعلم بين الدول الأعضاء. الأهداف الخاصة:
•تحليل سياسات وأنظمة تقييم أداء المعلم في دول مجلس التعاون والوقوف على مخرجاتها ، ونواحي القوة والضعف في كل منها . •معرفة مدى التطور الذي طرأ على هذه الأنظمة في ضوء التوجهات العالمية الحديثة. •دعم وتطوير السياسات الحالية اللازمة لتحسين وتطوير كفاءة أداء المعلمين •نشر ثقافة التقييم متعدد المصادر باعتباره أحد التوجهات العالمية الحديثة.
المخرجات التعليمية المتوقعة:
1.توصيات ومقترحات لتحسين وتطوير الأداء وسياسات تقويم أداء المعلم في دول مجلس التعاون. 2.سياسة للاستفادة من نتائج التقييم في تطوير الكفاءة المهنية للمعلم . 3.إعداد كتيب الورشة التفاعلية.
المحتوى
ورشة تفاعلية يتم تركيز الحوار والمناقشات فيها بين المختصين والخبراء والمشاركين في أداء المعلم وإبراز الايجابيات ونقاط القوة في أنظمة تقويم المعلمين في الدول الاعضاء ، ثم وسائل تطوير ودعم السياسات اللازمة لتحسين وتطوير كفاءة أداء المعلمين عبر الاستفادة من التوجهات العالمية الحديثة والبحوث والدارسات التي أجريت في هذا الشأن .. وتدار على مدار يومين .. -في اليوم الأول تناول سياسات و أنظمة تقييم أداء المعلم في دول مجلس التعاون ، وبحيث تطرح كل دولة سياستها الخاصة بهذا النظام للمناقشة والحوار من حيث المميزات التي يتمتع بها ، والتحديات التي تواجه تطبيقه ، أليات الاستفادة من نتائج النظام في رفع الكفاءة المهنية للمعلم ، السياسات المستقبلية لتطوير أنظمة تقييم المعلم . -أما في اليوم الثاني فسيتم مناقشة آليات التطوير بمعاونة الخبراء والمختصين في هذه الورشة التفاعلية . وسيتم توثيق ما سيطرح كتابياً و إلكترونيا . الفئة المستهدفة ​الوكلاء المساعدون للقطاعات المسؤولة عن تطوير المعلم ، مديرو إدارات الموارد البشرية ، وإدارات التدريب بدول مجلس التعاون الخليجي عدد الايام: (2) ايـام عمــل تاريخ التنفيذ: 14 – 15/09/2015 مكان الانعقاد: المركز الإقليمي للتخطيط التربوي – المدينة الجامعية – الشارقـــة

عدد الزوار 132479