تسجيل الدخول

الندوة التربوية الاختبارات الدولية ودورها في تحقيق وقياس جودة التعليم

الندوة التربوية الاختبارات الدولية ودورها في تحقيق وقياس جودة التعليم

​​​​الهدف العام

تهدف الندوة إلى تحقيق الآتي: -تعرف واقع الاختبارات الدولية والنتائج التي تحققها في آخر ثلاثة اختبارات على المستويين الوطني والعالمي. -الوقوف على السيناريوهات التي تستهدف توجيه النتائج لتحسين و قياس جودة التعليم و سبل تطويرها -تبادل خبرات المشاركين حول تعزيز استراتيجيات جودة التعليم. المحتوى

االافتتاح برئاسة معالي حسين ابراهيم الحمــادي وزير التربية والتعليم - رئيس مجلس الادارة

جلسات المحور الأول الجلسة الأولى التقييمات الدولية والواجب الوطني لسفراء دولة الإمارات العربية المتحدة . سعادة / خـولة ابراهيم المعلا . الوكيل المساعد لقطاع المناهج والتقييم بوزارة التربية والتعليم الجلسة الثانية تجربة دولة الإمارات العربية المتحدة في المشاركة في التقييمات الدوليـة د. رابعه علي محمد السميطي مستشارة وزيرة دولة لشؤون التعليم العام بوزارة التربية والتعليم الجلسة الثالثـة رحلة ثلاث مدارس : دروس مستقاة على ضوء نتائج TIMSS, PISA السيد / خالد منير تمساح مستشار وزيرة دولة لشؤون التعليم العام بوزارة التربية والتعليم مناقشــة عامة حول جلسات المحور الأول

جلسات المحو ر الثاني الجلسة الأولى تجربة كوريا الجنوبية في تحقيق نتائج عالية في التقييمات الدولية د. / سانج ووك بارك .. الخبير التربوي بالمعهد الكوري للمناهج والتقييم . الجلسة الثانية تجربة المملكة الأردنية الهاشمية في الاختبارات الدولية ، ودورها في تحقيق الإصلاح التربوي - د. عبدالله يوسف العبابنــة .. رئيس المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية بالأردن الجلسة الثالثـة دور التقييمات الدولية الفعال في إصلاح التعليم . أ.د. تيسير منيزل النعيمـــي مستشار معالي وزير التربية و التعليم مناقشــة عامة حول جلسات المحور الثاني نهاية الندوة .. وتكريم المحاضرين ومدير الجلســــات . الفريق المستهدف

أخصائي المناهج والاختبارات والتقييم والموجهين.


عدد الزوار 86751