تسجيل الدخول

تعليم وتعلم مهارات القرن الحادي والعشرين

تعليم وتعلم مهارات القرن الحادي والعشرين

​​​الهدف العام

تهدف الندوة إلى التعرف على طرق ووسائل تطوير معارف ومهارات الطلاب للنجاح في العيش في سياق القرن الحادي والعشرين ، من خلال المؤشرات و القدرات والاتجاهــــــات التي يتطلبهــــــا " مهارات القرن الحادي والعشرين" والتي تشمل مهارات التفكير العليا ، ونواتج التعلّم العميقة، ومهارات التواصل، فضلاً عن الاتجاهات الإيجابية نحو القيم العالمية في العيش المشترك. وكذلك تعرف القدرات التي يتطلبها اعداد المعلم لتدريس مهارات القرن الحادي والعشرين. المحتوى

المحور الأول : الأنظمة التعليمية من التقليدية إلى الابتكار ما المهارات التي يتطلبها التعايش مع القرن الحادي والعشرين، وكيف يتعلمها الطلاب وكيف نتأكد من اكتسابهم لها. - ما تلك المهارات ولما يحتاجها الطلاب؟. - ما آليات وأساليب تدريسها عبر التخصصات المختلفة . - كيف نتأكد من اكتساب الطلاب لها. ادارة الجلسات : الاستا​ذ / بدر رمضان الحوسني الورقة الأولى : تعريف المهارات المطلوبة للعيش في سياق القرن الحادي والعشرين, د. منى ابو عسلــي .. عضو هيئة التدريس بكلية الإمارات للتطوير التربوي. المحور الثاني : ما المتطلبات التي يحتاجها المعلمون سواء فيما يتصل بكفاياتهم أو بيئات التعلّم الانسب لتدريس مهارات القرن 21 وكيفية الانتقال بنظم التعليم والمدارس نحو التعليم الملائم للقرن الحادي والعشرين. الورقة الثانية : بناء القدرات التي يحتاجها المعلمون لتدريس مهارات القرن الحادي والعشرين. د. شافيــه بنت عبد الرحمن .. عضو هيئة التدريس بكلية الإمارات للتطوير التربوي الورقة الثالثة : مهارات القرن الحادي والعشرين .. " نقطة التقاء بين التعليم والتوظيف ( الاستخدام ) د. فيسيلينا نايدينوفــا .. عضو هيئة التدريس بكلية الإمارات للتطوير التربوي.

الفريق المستهدف

القيادات العليا والتنفيذية بالوزارات .. القيادات التنفيذية والإشرافية بإدارات المناطق التعليمية والميدان التربوي .. وجهاز التوجيه الفني وتوجيه الإدارة المدرسية .. والشركاء الاستراتيجيين ومؤسسات المجتمع المدني المهتمين بالشأن التعليمي .


عدد الزوار 86742